خيارات المشاركة
البيانات
الديمقراطية: الوقف التام للأعمال العدائية الإسرائيلية، ودخول اللجنة الوطنية إلى غزة فوراً، وتدفق المساعدات غير المشروطة، هو الشرط اللازم للانتقال إلى المرحلة الثانية
الديمقراطية: إلغاء الإحتلال لاتفاقية وبروتوكول الخليل مرحلة جديدة من تصعيد الإستيطان والسيطرة الإستعمارية
الديمقراطية: دير أبو مشعل وغيرها من بلدات وقرى الضفة نموذجاً للمقاومة الشعبية والتصدي لإرهاب المستوطنين وجيش الاحتلال
الديمقراطية: تدين افتتاح الإقليم الإنفصالي المسمى «أرض الصومال» سفارة له في القدس المحتلة
الديمقراطية: تدعو الأطراف الضامنة لاتفاق غزة لوضع جدولة زمنية للإنسحاب الإسرائيلي من القطاع وإخلاء معبر رفح
أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً، دعت فيه الأطراف الضامنة لـ«اتفاق شرم الشيخ» (الولايات المتحدة، مصر، قطر، وتركيا)، وضع جدولة زمنية تلزم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالإنسحاب من قطاع غزة، وإخلاء معبر رفح في تطبيق المرحلة الثانية من الإتفاق.
وقالت الجبهة الديمقراطية: لا يجوز الحديث الكثير عن جمع سلاح القطاع، في الوقت الذي لا تزال فيه قوات الاحتلال تحتل أكثر من نصف القطاع، وتواصل عدوانها اللئيم على شعبنا، بحيث سقط لشعبنا من الشهداء منذ إعلان الاتفاق حوالي 430 شهيداً، وأكثر من 1200 جريح، اغتالتهم يد القتل الإسرائيلي، منتهكاً بذلك قراراً بوقف الحرب ووقف النار، دون أي اعتبار لرد فعل من الأطراف الضامنة أو المجتمع الدولي.
وأضافت الجبهة الديمقراطية: لقد عطلت قوات الاحتلال العمل على معبر رفح، ما ألحق بشعبنا في ظل المناخات الباردة والمطر الغزير والسيول، والإفتقار إلى الغذاء والدواء، كوارث أودت بحياة العديد من الأطفال والنساء، قضوا نحبهم برداً أو غرقاً في السيول.
وشددت الجبهة الديمقراطية على ضرورة وضع موعد محدد لإخلاء قوات الاحتلال معبر رفح، وتسليمه للجهات المعنية، فشعبنا بالتعاون مع الأشقاء في مصر، يكون عبر إنقاذ حياة أكثر من مليون نازح، حولتهم الأمطار والرياح إلى جماعات تعاني المرض والعذاب، وتنتظر مصيرها، لحظة الموت ومفارقة الحياة
